إن كل شيء يحدث أولا في التفكير. وقوة التفكير لها تأثير على أحاسيسك وسلوكك ونتائجك وبالتالي لها على واقع حياتك.
هذا الكتاب يعلمك كيف تتحكم في قوة تفكيرك وكيف تحول الأفكار السلبية إلى أيجابية وكيف تصل إلى السلام الداخلي والهدوء النفسي..



من منا لا يعرف المحاضر د. ابراهيم الفقي ؟ , انتهيت مؤخرا من قراءة كتابه قوة الفكر , وهو أول كتاب اقرأه لـه , انا اقرأ كثيرا في كتب تطوير الذات .. الكثير يعتقدون ان كتب تطوير الذات هي كتب تجاريه لكن انا اعتقد ان كتب تطوير الذات مهمه , وهي ليست تجاريه لأنها فعلا تزيد ادراكك لذاتك اذا كنت تريد هذا الادراك وبالتالي تؤدي الى الوعي وبعدها يحدث التغيير ..

هذا الكتاب هو مختلف .. لأنه يشرح آليه عمل الافكار ... اسباب تواجدها وكيفيه تأثيرها على كل شيء آخر .. وكيف تعمل قوانين العقل الباطن عند وجود هذة الفكرة ..

الفكرة .. هي شيء خارق .. و أنا لا ابالغ ان قلت ذلك .. هي شيء موجود وغير ملموس , هي تتخطى الزمن ولا تعترف بوجود الأماكن , لها القدرة على التحرك والانتقال من مكان الى مكان بسرعه تفوق سرعه انتقال الضوء .

مثال .. انت تستطيع ان تفكر في برج ايفل في باريس وتستطيع في اللحظه التي تليها ان تفكر في سور الصين العظيم .


الشيء الآخر الذي شدّ انتباهي فعلا هي خاصيـه العقل .. وانه شيء غير محصن .. اذا رأينا ان جسم الانسان هو جسم محصن ضد الفيروسات وضد البكتيريا الممرضه وكيف ان الجسم يمتلك آليه عظيمه في الدفاع عن نفسه وانتاج الأجسام المضادة , انه شيء مبهر حقا .. لكن العقل غير محصن .. العقل مفتوح على العالم الخارجي بكل مابه من افكار ..

فعندما تتواجد الفكرة في العقل , فإنه لا يقاومها ( بغض النظر ان كانت سلبيه ام ايجابيه ) , بالعكس فإن العقل يعمل على تدعيمها , فالعقل مرتب,وكل شيء به محفوظ في مخازن مرتبه , كل الذكريات القديمه .. فعندما نفكر في فكرة فإن العقل يعمل على تدعيم وتقويه هذة الفكرة فيفتح كل المخازن القديمه , يعمل بدقه متناهيه , دقه عجيبه على تدعيم هذة الفكرة ..

هذا الكتاب يشرح دورة حياه الفكرة .. وكيف تدعم نفسـها ؟

الفكرة عندما تتواجد في العقل فإن العقل يعمل على تدعيمها كما اسلفت .. بالتالي فإنها تتحول الى احاسيس والاحاسيس هي القوة المحركه للإنسان وبالتالي سيصدر سلوك من الانسان .. والسلوك يؤدي الى نتيجه ..

النتيجه عندما تحدث ترسل اشارة الى الفكرة الاصليه ( بأنه قد تم تدعيمها , وبأن الفكرة الآن بدأت تمد جذورها ) ..

وهكذا مع كل فكرة ومع كل النتائج فإن الافكار تترسخ أكثر واكثر ..

وذلك يقودني الى الشيء الآخر , وهو اهميه التفكير بأشياء ايجابيه ونبذ كل ماهو سلبي



 
Top