0
4عقلك الباطن هو الجزء من عقلك الذي يخزن معتقداتك، تجاربك الماضية، مواهبك، كل المواقف التي واجهتها وكل الصور التى رأيتها فى حياتك. افضل مثال لفهم العقل الباطن هو تعلم القيادة. ففي البداية تكون واعى تماما بكل ما يحدث حولك في أثناء القيادة وذلك لأنك تقود بعقلك الواعي. بعد عدة أسابيع تجد نفسك تقود أوتوماتيكيا بدون أى تفكير.. عقلك الباطن مسئول عن مشاعرك.
عقلك الباطن هو المسئول عن كل تلك المشاعر التي تطلق فجأة ، فمثلا شعورك بالقلق قبل عرضك لموضوع على الملأ أو خوفك من حيوان معين مسئول عنه عقلك الباطن . على الصعيد الآخر فإن عقلك الواعي مسئول عن كل الأشياء التي تقوم بها وأنت واعي مثل الحساب والتفكير والحركة . فمثلا التنفس يتحكم فيه عقلك الباطن لأنه يحدث دون تدخل منك ، ولكن إذا تدخلت وقمت بالتحكم في أنفاسك فحينها يكون عقلك الواعي هو المتحكم .


كيف تبرمج عقلك الباطن؟
وكما رأيت فإن مهارة القيادة ما هى إلا برنامج سجله عقلك الباطن وأصبح يطلقه عند اللزوم، ونفس الشيء يحدث بالنسبة للمشاعر، فعندما يصيح شخص فى وجهك فإن عقلك الباطن يطلق برنامج الغضب المخزن من قبل. عن طريق برمجتك لعقلك الباطن فأنك ستستطيع أن تغير كثير من صفاتك التى لا تحبها في نفسك، فهي ليست إلا برامج مسجله يمكن تعديلها. يمكنك برمجة العقل الباطن عن طريق عدة أساليب.
وكل ما سبق ليس إلا جزء من كل من قدرات العقل الباطن، وهذا الكتاب يدور حول (عقلك الباطن) وكيف تكتشف هذا الكنز الرائع الذي بداخلك. وهذه القوة الرهيبة التي تحوذها داخل نفسك، وكيف تسخرها وتستثمرها لصالح نجاحك وتقدمك.


تحميل كتاب قوه عقلك الباطن وكيف توقظ قواك الخفيه


إرسال تعليق

 
Top