0

28320الموضوع او الفكرة التي يتطرق اليها الكتاب وإما لقدرة الكاتب واسلوبه على جذبنا لطريقته في عرض الفكرة او الموضوع. من الكتب التي شدّتني اليها بشكل كبير هذا الشهر هو كتاب: ماذا يريد العم سام لنعوم تشومسكي.

نعوم تشومسكي هو أبرز الكتّاب الأميركيين الذي يعارض في كتاباته السياسات الأميركية وينتقدها بشدة ويقدّم لنا من خلال كتبه الأدلة والبراهين على أهداف السياسة الأميركية ونظرتها للعالم من حولها, ونعوم تشومسكي هو يهودي الأصل ولكنه لم يعش في الكيان الصهيوني سوى فترة قصيرة اكتشف من خلالها حقيقة الكيان الصهيوني ليعود بعدها الى الولايات المتحدة الأميركية ليبقى هناك.

ألّف العديد من الكتب منها ماذا يريد العم سام الذي سأتحدث عنه باختصار ولن أضع مقتظفات منه بسبب أهمية الكتاب ككل والوقائع الكثيرة التي عرضها تشومسكي في الكتاب, الكتاب يبدأ من مرحلة ما بعد الحرب العالمية الثانية وكيف تغيّرت نظرة البيت الأبيض من مبدأ الانعزال الى الانفتاح على كل العالم وفرض الرؤية الأميركية على جميع الدول التي تتعارض مع سياسة الولايات المتحدة وكيف أن الولايات المتحدة لجأت وتلجأ باستمرار لكل أنواع القمع وازالة كل معارضيها من خلال عملائها في تلك الدول او مباشرة ضاربة بعرض الحائط بالمبادئ الديمقراطية وحقوق الانسان!

Capture

تحميل كتاب ماذا يريد العم سام ؟!!

Capture2

إرسال تعليق

 
Top