0
11الأسرار السبعة للزواج السعيد
أفضل النصائح والقصص
من أشهر عمود في المجلات النسائية
" هل يمكن إنقاذ هذا الزواج ؟ "
بقلم
مارجري د. روزين
ومحرري جريدة
" ليديز هوم جورنال
التمهيد
د. ديفيد بوبينوي
المدير المساعد للمشروع القومي للزواج بأميركا
لكل زواج مشاكله , فالضغوط من حولنا هى أمر واقع ولا تنتهى ابداً : المال و الأطفال , و الأخلاص , والقرارات الصغيره الانهائية. لذا فعندما يقوم أى زوجين بقص مشاكلهم , يمكن لأى زوجين اخرين الاستمتاع و التعلم منها . يحتوى الجزء الأخير على تدريبات عمليه .
و يمتلىء بالأسئله واختبارات تقييم الذات , وتمرينات لمساعد القراء و ازواج وأزواجهم على معرفه مشاكلهم الخاصه والقدره على حلها.
يتضمن الكتاب أفضل النصائح من قصص عمود "هل يمكن إنقاذ هذا الزواج؟" التي كتبها مارجرى دى.روزين ومحررو جريدة "ليديز هوم جورنال"، وكتب التمهيد د. ديفيد بوبينوي المدير المساعد للمشروع القومى للزواج.


استقى الكتاب مادته - كما جاء بجريدة "اليوم" السعودية - من الحياة اليومية للأزواج وهو يعرض الخلافات والمشاكل التي تنشب بين الزوجين من وجهة نظريهما ثم يعرض آراء الخبراء في معالجة تلك الخلافات والمشكلات.
ولا يطرق الكتاب منحى واحداً من مناحي الحياة ولكنه يتطرق لشتى أوجه الحياة المختلفة، حيث يتحدث عن المشكلات المالية والعاطفية والتربوية والمهنية، ويمكن ببساطة القول: إن الكتاب شامل لكل جوانب الحياة الزوجية.
وعن طريق سرد القصص في صورة "روايته، روايتها" مع المزيد من التفاصيل الخاصة وإلى جانب مئات القصص الواقعية في هذا الكتاب، يأتي الكتاب بالقراء خلف الأبواب المغلقة لحياة الآخرين وعلى مكاتب المعالجين، حيث يتم كشف الصراعات وإيجاد الحلول.
وهذه القصص عن أزمات الزواج تكشف الحقائق السبع الأساسية للعلاقات الناجحة: الثقة، التواصل، العراك بنزاهة، توازن القوى، التفاهم بشأن المال، العلاقات الحميمة الجيدة، والاستعداد لجعل شريكك هو أهم أولوياتك.
ويحتوى الجزء الأخير من الكتاب على تدريبات عملية ويمتلىء بالأسئلة، واختبارات تقييم الذات، وتمرينات لمساعدة القراء وأزواجهم على معرفة مشاكلهم الخاصة والقدرة على حلها.


تحميل كتاب الأسرار السبعة للزواج السعيد

إرسال تعليق

 
Top