0
1111إذا كنت تعاني بسبب الشعور بالذنب أو القلق وتجد نفسك تنزلق بلا وعي في الأنماط السلوكية القديمة نفسها المدمرة لذلك ، فأنت لديك " مواطن ضعف " ، وهي تلك الجوانب التي ينطوي عليها توجهك في الحياة والتي تعتبر بمثابة عقبات على طريق نجاحك وسعادتك . ويستطيع دكتور واين مساعدتك على التحرر من هذا الشرك الآن! وها هو يضع قدميك على الطريق الذي يحقق لك الاعتماد الحقيقي على الذات . بدءاً من مشكلات صورة الذات إلى الاعتماد المفرط على الآخرين ، كما أن د . داير يزودك بالوسائل التي تحتاجها لتحتاجها لتحقق لنفسك أعلى درجة من الاستمتاع بالحياة .
***
وقف متحدث أمام مجموعة من مدمني الكحول وهو عازم على أن يبين لهم أن الخمر شر ليس بعده شر. ووضع أمامهم على المنصة إناءين كان به ماء نقي أما الآخر فكان به كحول مركز. وقام هذا الرجل بوضع دودة صغيرة في إناء الماء.


وشاهد كل الحاضرين الدودة وهي تسبح متجهة إلى أحد جانبي الإناء وعنده استطاعت أن تزحف حتى وصلت إلى فوهة الإناء. بعد ذلك قام بوضع الدودة ذاتها في إناء الكحول فتحللت أمام أعينتهم. هنا تساءل المتحدث: ما الدرس الذي نتعلمه من هذه التجربة؟" فرد علي صوت أتى من مؤخرة الحجرة قائلاً بوضوح: "لقد علمت الآن أنه إن شرب أحدنا الكحول فسوف يقضي سريعاً على ما بجسمه من ديدان".
هذا الكتاب به كثير من "الديدان"، بمعنى أنك سوف تسمع وسوف تلاحظ بالضبط ما تريد سماعه بناءً على كثير من قيمك ومعتقداتك وأهوائك الذاتية وكذلك تاريخك الشخصي. إن سلوك إحباط الذات وطرق التغلب عليه تعد بمثابة أمور شديدة الحساسية. فربما يكون تأملك لذاتك بتعمق ونظرك إليها بعين التغيير أمراً يشغل اهتمامك ومع ذلك فإن سلوكك يسير في اتجاه آخر، إن التغيير ليس بالأمر الهين. إذا كنت كأغلب الناس فإن كل جزء من أجزائك سيقاوم ما تقوم به من جهد للتخلص من الأفكار التي تعزز من سلوك ومشاعر خسران الذات.
إن هذا الكتاب يلخص طريقة ممتعة يمكن أن تصل من خلالها إلى السعادة، وهي طريقة تقوم على توليك مسؤوليتك تجاه نفسك وتعهدك لها إضافة إلى وجود رغبة أكيدة لديك في أن تكون ما تريد أن تكونه في هذه اللحظة وهذه الطريقة بسيطة وتتفق مع الفطرة السليمة.


تحميل كتاب مواطن الضعف لديك

إرسال تعليق

 
Top