0

اعترافات"اعترافات غايشا" دراما ملحمية تتناول العالم المنغلق والغريب الذي تعيش فيه نيتا سايوري. إحدى أشهر غايشا اليابان، محافظة على بريق من الأمل! إنه كتاب خطته برهافة أنامل آرثر غولدن، الكتاب الأميركي ليتماشى بسحر سطوره مع سحر الكيمون والثقافة اليابانيين. وما بين نظرة البعض إلى فتيات الغايشا على أنهن عاهرات ونظرة آخرين إليهن على أنهن رمز للجنس، نتعرف إلى موقع الغايشا الحقيقي، وندرك كم تختلف حيواتهن عن حيوات النساء العاديات.

تبدأ القصة عام 1929، في بلدة فقيرة يعتاش معظم أهلها على صيد السمك. يتم بيع سايوري، وهي في التاسعة من عمرها، وصاحبة جمال آخاذ، إلى منزل "غايشا" شهير لتعيش فيه نوعاً من العبودية ولتتحول فيما بعد إلى أسطورة في عالم فتيات الغايشا. بعدنا أدهشت زرقة عينيها القيمين على هذا المنزل، وفي السنوات اللاحقة، وفيما هي تعمل لسداد "ثمنها" واسترجاع حريتها، تتعلم سايوري فنون الغايشا الصارمة، من موسيقى ورقص وتتدرب لتصبح "غايشا" حقيقية، ترتدي الكيمون، وتتجمل وتسرح شعرها وتتبرج بحسب التقاليد، وتصب شراب الساكي بأنوثة شديدة. لكنها تواجه منافسة شديدة من فتيات غايشا غيورات، يتسابقن في العناية بالرجال للحصول على أكبر قدر من الأموال، ومع اشتعال الحرب العالمية الثانية وإجبار منازل الغايشا على الإقفال، تجد سايوري نفسها أمام تحد جديد: إعادة ترتيب نفسها وإيجاد نوع نادر من الحرية بمفردها، هي التي تملك مالاً قليلاً وطعاماً أقل.

مع "اعترافات غايشا"، ندخل عالماً تتحكم فيه المظاهر وتحكمه، وتعامل فيه عذرية الفتاة كسلعة تباع لمن يدفع أكثر، إنه عالم تتعلم فيه النساء خداع أقوى الرجال بهدف سلبهم أموالهم... هو عالم لا مكان فيه لحب حقيقي، بل لحب مزدرى ومتهم بأنه لا يمكن أن يتعدى الوهم.

من الكتب الأكثر منيعا في العالم، ترجم إلى لغات عديدة، وقصته البديعة استأهلت تحويلها إلى فيلم استقطب أعداداً هائلة من الجماهير.

Capture

تحميل رواية اعترافات غايشا

Capture2

إرسال تعليق

 
Top