0

المسلمون والديمقراطيةقالوا عن هذا الكتاب:
- ما الذي يعتقده المسلمون بشأن الديمقراطية كقيم ومؤسسات؟
- هل معتقداتهم تزيد من فرص أو تنال من احتمالات التحول الديمقراطي في المجتمعات ذات الأغلبية المسلمة؟
هذه الأسئلة وغيرها يجيب عنها هذا الكتاب المناسب في توقيته، السهل القراءة الذي بين أيدينا. هذا الكتاب يستحق أن يقرأ. مجلة تشويس الأكاديمية الأمريكية
رغما عن أن المسلمين يشكلون أكثر من خمس البشرية، إلا أن عددا قليلا فقط من الدراسات الجادة هي التي وصلت إلى استنتاجات غير ضبابية وغير متناقضة عن معتقدات المسلمين الدينية وكيف تنعكس على مواقفهم من الديمقراطية. فى هذا الكتاب، يمكن الزعم بأن هذه المشكلة قد حلت. إن تشريح الدكتور معتز بالله عبد الفتاح لمعتقدات وتوجهات قطاع واسع من المسلمين فى أكثر من ثلاثين دولة من دول العالم تعطينا تصورا متماسكا منطقيا بشأن كيف يفكر هؤلاء بعيدا عن فخ التعميمات والأقوال المرسلة. هذا كتاب لا يمكن الاستغناء عن قراءته حتى لغير المتخصصين.
بهجت قرني، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة
يقدم هذا الكتاب إجابات علمية وذات مصداقية عالية للكثير من الأسئلة المربكة لصناع السياسات، والأكاديميين، والرأي العام بصفة عامة. هذا كتاب لازم لكل المهتمين بشأن قضية الديمقراطية في الدول المسلمة.
د. مصطفى كامل السيد، جامعة القاهرة
استطاع د. معتز بالله عبد الفتاح في كتابه هذا أن يضيء الجوانب الغامضة من إشكالية علاقة الإسلام بالديمقراطية ببحث علمي رفيع المستوى أجراه لاستطلاع آراء الجماهير المسلمة في بلاد شتى. والكتاب الذي يضم نتائج هذا البحث المنهاج الرائد يعد إضافة بالغة القيمة لمكتبة العلم الاجتماعي العالمي.
السيد يـــــس


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top