0

 

الطفرات العلمية الزائفة

موضوع الكتاب

يعطينا المؤلفان نظرة عن قرب لماهية العلم الحقيقي وطبيعته الفعلية , ثم يتجهان الى مقارنة المنهج العلمي المستخدم فى النظريات بشكل صحيح بعيداً عن المبالغات والأفتراضات غير ذات الأثبات المقرون بالأدلة الحقيقة والمشاهدات الفعلية .

حيث أنهما يحاولان البعد كل البعد عن العلوم الزائفة والمضللة والتى اصبحت رائجة فى هذا الزمن بحيث يترسخ فى زهن القارىء ان القيمة الحقيقة للعلم تكمن فى كون جميع الأفكار المفسرة للظواهر تخضع للأختبار من خلال التجربة والنقد من خلال منهج التفكير المنطقى .

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة

بعض العلوم التى تسمي علوم هى بالأصل ليست علوم حقيقية وانما خداع صريح وبمعنى ادق هى علوم زأئفة تماماً ويأخذنا هذا الكتاب فى رحلة حول افكار العلوم الزائفة الشائعة بين الناس بهدف كشفها .

العديد من الكتب تحمل عناوين مثيرة مثل أرواح واشباح .. احتراق ذاتي … جراحة نفسية … المشى على النيران . تنال نصيب كبير من الرواج وهى بالأصل تضليل وزيف وخداع للعقول . وهو ما يعمل هذا الكتاب على كشفه وتوضيحه

“ إن كوكب الأرض على وشك الفناء , وفرصتكم الوحيدة فى النجاة هى أن تغادروا معنا . “    مارشال هيرف أبلوايت


فصول الكتاب

1 – الطريق إلى الحقيقة : المنهج العلمي

2 – التفكير العلمي على أرض الواقع

3 – الطريق إلى الحقيقة مقابل الطريق إلى الوهم

4 – الأجسام الطائرة المجهولة وفرضية الحياة خارج الأرض

5 – تجارب الخروج من الجسد والكيانات الخفية

6 – فرضية التنجيم

7 – فرضية الخلق

8 – الإدراك الحسي الطبيعي والإدراك الحسي الفائق والتحريك عن بعد

9 – أفكار عن منهج العلم نحو الحقيقة


جزء من الكتاب 

هل يوجد فعلاً ما يسمى بالأجسام الطائرة المجهولة ؟  بكل تأكيد هي موجودة ! لا شك فى هذا . إذ إن العديد من الأجسام الطائرة لم يتعرف عليها بعد .

هل ثبت بما لا يدع مجال للشك أن أياً من الأجسام الطائرة المجهولة هى مركبات فضائية لسكان من كواكب أخرى ؟ بكل تأكيد لم يثبت ذلك .

من قبيل المفارقة أن مصطلح الأجسام الطائرة المجهولة صار مرادفاً لسفن الفضاء القادمة من كواكب أخرى , وموضع المفارقة هنا هو أنه طالما تحدد نوع الجسم الطائر بأنه سفينة فضاء من كوكب آخر , فمن ثم لم يعد ينطبق عليه أنه جسم طائر “ مجهول “ ! إضافة الى ذلك إن مشاهده اضواء شاردة لا تعنى مشاهدة “ أجسام “ .

ولهذه الأسباب اقترح استخدام اسم “ الظهور عير المفسر لجسم طائر “ محل التعبير “ الجسم الطائر المجهول “  نظراً لأن المسمى المقترح لا يغرس في أذهان الأفراد أفكارا مسبقة لا ينبغي وجودها .


معلومات الكتاب 

أسم الكتاب :   الطفرات العلمية الزائفة : عندما يطمس العلم الحقيقي ويسود العلم الزائف

المؤلف :  تشالرز إم وين وآرثر دابليو ويجنز

التصنيف :  كتب علمية

دار النشر :  كلمات عربية

المترجم  :  محمد فتحي خضر

الحجم :  4 ميجا

 

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top