0

أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

موضوع الكتاب

كثير من الناس لا يدرك حقيقة قدراته غير المحدودة التى وهبها له الله سبحانه وتعالي , فيضيع منه وقته وحياته بلا مقابل حقيقي , فبداخل كل شخص منا كم هائل من القدرات اللامتناهية وكل ما نحتاج اليه هو معرفة قدراتنا ومعرفة كيفية استخراجها واستخدامها بالشكل الصحيح وهو ما يتناوله هذا الكتاب الهام للمؤلف الراحل دكتور إبراهيم الفقي رحمه الله

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة

بالرغم من صغر حجم الكتاب الا انه هام جداً وممتع لسهوله محتواه وتظهر به شخصية الكاتب من تسامح وكرام وعطف


مقدمة الكتاب

في عام 1948 ذهب مجموعة من العلماء الجيولوجيين إلى أفريقيا بحثاً عن الماس والأحجار النادرة , وكان من بين هولاء العلماء عالم يابانى يدعى “ يوكى “ وكان يوكى شاباً قد ناهز الثلاثين من عمره , وكان مليئاً بالحماس والحيوية , وعرف بالمثابرة وبحبه للمغامرة.

كان يستيقظ مبكراً .. فى الخامسة صباحاً ليبدا رحلتة اليومية في البحث عن الماس والأحجار الكريمة النادرة , ثم يعود إلى الفندق في العاشرة مساء .

مرت الأيام ومع ذلك لم يجد يوكى أى شىء يذكر فقرر بعد مرور أسبوعين آخرين أن يوقف البحث ويعود إلى اليابان , حين فقد كل الأمل فى العثور على شىء وكانت هذه المرة الأولى في حياة يوكى التى يتخلى فيها عن هدف من أهدافه

وفى اليوم الأخير انهى يوكى عمله فى الخامسة مساء , وقرر ان يعود الى الفندق لينهى إقامته ويعود إلى بلاده وفى طريقه الى الفتدق قابل طفلاً قد قارب السادسة من عمره , وفى يده حجر كبير ذو شكل غريب فطلب هذا الطفل من يوكى أن يأخد الحجر منه مقابل أن يعطيه بعض الحلوى , فأعطاه يوكى الحلوى واخذ الحجر الكبير اللامع وذهب الى  الفندق لكى يبحثه بمجهره الخاص والذى أحضره معه لهذا الغرض

وعندها لم يصدق يوكى عينيه فأعاد البحث مرة أخرى … ثم مرة بعد مرة واستمر فى إعادة البحث عدة مرات متتابعة لم ينم خلالها دقيقة واحدة , فلقد كان هذا الحجر الذى رأه يوكى هو اكبر ماسة شاهدها فى حياته والتى تزيد قيمتها عن العشرة ملايين من الدولارات !!

وبعدها كتب يوكى فى بحثه أن ذلك الطفل كان يمتلك ثروة كبيرة ولكنه لم يكن يعرف قيمتها فباعها رخيصة ولو كان يعرف حقيقة قيمتها لما باعها بهذا الثمن البخس ولو كان قد علم لكانت سبباً في نجاته هو وعائلته بل والحى بأكمله من الفقر والجوع .

وأنا شخصياً أقول إن الكثير من الناس لا يعرف حقيقة قدراته اللامحدودة التى وهبها الله عز وجل له , فيضيع وقته بل وحياته ونفسه رخيصة تماما مثل ذلك الطفل الذى لم يعرف حقيقة ما كان بين يديه .


معلومات الكتاب 

أسم الكتاب :  أيقظ قدراتك واصنع مستقبلك

المؤلف : د. إبراهيم الفقي

التصنيف :  تنمية بشرية

الناشر :  الراية

الحجم :  9 ميجا

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top