0

العلم والحياة

اشتهر الدكتور على مصطفى مشرّفة بأسلوبه العلمى المتأدب والذى تنجلى فيه فكرة الكاتب فى شكل أدبى وان كانت فكرة تتجه إلى نحو علمى ، جاء أسلوب الكاتب القوى معبراَ عن وجهة نظره وهى وجود العلم فى كل شىء ، استخدام العلم فى السياسة وفى الأخلاق وفى الدين وفى الصناعة وفى المال وفى الحياة عامة وذلك لضرورته البحته ، ونادى بالاهتمام بالعلم ليش من قبل الافراد فحسب بل أنه ألف ذلك الكتب لتعرف الحكومات أهمية العلم وضرورته كما يراها الدكتور على مضطفى مشرّفة .

يتكون الكتاب من ثمانى مقالات كتبت بطريقة شيقة وبكلمات عميقة المعنى قوية كصاحبها ، شيق كالاسلوب الذى كتب به ، واللغة سهلة حية .

 

 

 

مقدمة الكتاب :

هذه مجموعة من الرسائل رأيت أن أؤلف بينها فى هذا الكتاب وهى وإن تعددت نواحيها تدور حول محور واحد هو العلم وعلاقته بالحياة وأننى لأرجو أن يجد فيه قرّاء العربية حافزًا على الاهتمام بأمر العلم فى بلادنا إذ ما من شكّ فى وجوب ذلك إذا كنّا جادين حقاً فى إصلاح ما فسد من شئوننا ولا أظننى أتفرد بهذا الشعور .. فالناس قد سئموا الأساليب البالية فيما يُكتب وما يُقال وهم يتطالعون إلى قيادة فكريّة جديدة ، أساسها الحقائق لا الأوهام ، وقوامها العلم لا صناعة الكلام .

على مصطفى مشرّفة

فصول الكتاب :

الفصل الأول :العلم والسياسة.

الفصل الثانى : العلم والصناعة.

الفصل الثالث : العلم والمال.

الفصل الرابع : العلم والأمم العربية.

الفصل الخامس :العلم و الشباب.

الفصل السادس : العلم والأخلاق.

الفصل السابع : العلم والدين.

الفصل الثامن : العلم والحياة .

 

معلومات الكتاب :

اسم الكتاب : العلم والحياة

المؤلف : على مصطفى مشرّفة

الناشر : صرح للنشر والتوزيع

الحجم : 12.79 ميجا بايت

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top