0

حياتك من الفشل الى النجاح

في سبيل الحصول على الفضائل التى تؤدى بالمرء إلى طرق النجاح والسعادة الحقة يجب العمل على إزالة العقبات التى تحول دون الوصول إليها … فلابد من قتل الفشل .. والتغلب على القلق .. والهروب من الياس … والنفور من الكسل .. وبعث النشاط .. ومعرفة نعمة الوقت .. واستغلال الفراغ .. والاعتدال والتوازن فى عيشنا .. وتحصيل الدرس والثقافة .. ولنعرف ما منحنا الله من مواهب  … ونلهب حماس عزمنا ..

وحتى يتوقد ذكاؤنا .. فلنعرف أسرار النبوغ وسمات العبقرية وكيفية الصعود إلى المجد .. وفوائد الشدائد .. ونتمسك بالغد .. ونتحكم فى ميولنا .. ونستنير بالمشورة .. ونحب التفاؤل .. ونبتعد عن التشلؤم .. ونتحلى بالبشاشة والابتسامة الصافية .. ولنفعل الممكن .. ونحاول قهر المستحيل ..

وفى هذا الكتاب عزيزى القارىء .. سنعرف الكثير عن عظماءالفقراء  .. وقصص العصاميين .. وكيف توق ذوو العاهات من خلال التجارب العديدة والصبر الجميل  والاستفادة من عبر الزمن .. واستضاءة شموع الحياة ونقاط التحول التى كانت فى حياتهم وحقيقة المثل العليا .. وكيف اتيحت لهم الفرص لتحقيق امجادهم الخالدة …

 

مقتطفات من الكتاب :

لخص العالم النفسانى الامريكى الدكتور “ ديكس ط مبادىء فن الحياة فى النصائح العشر التالية :

  1. مارس مهنة تلذ لك .. فإذا كانت مهنتك لا تدخل السرور إلى نفسك . فأحرص على أن تقضى وقت فراغك فيما يبهج نفسك .. ويشرح خاطرك .
  2. وجه حياتك نحو غاية .. أو هدف .. فإن وجود غاية معينة أدعى إلى زيادة النشاط على ألا يلهيك ذلك عن الراحة .. فإن العمل المتواصل يرهق الاعصاب ولا يمكنك من إجادة عملك ..
  3. خذ الحياة على ما هى علية .. فلا تحسد غيرك .. ولا تشغل بالك بشئون سوام .. مادامت لا تعنبيك ..
  4. لاتدع العقبات تثبط عزيمتك .. بل قل لنفسك – كلما صادفت منها شيئا فى الدنيا : هناك من هم أسوأ منى حظاً ..
  5. فكر ملياً قبل الشروع فى أى عمل .. ولا تلم سواك على أمر لم يجر كما قدرت ..
  6. عش فى الحاضر .. ولا تتحسر على الماضى .. واعلم أن الغد لم يأت بعد ..
  7. كن بشوشاً ضاحكاً .. فليس أبغض من منظر الرجل الذى يبدو وكأنه يحمل عبء الدنيا على عاتقية .. واحرص على صحبة المتفائلين الفرحين ..
  8. لا تفلت فرصة تدخل السرور على نفسك , فإن الابتهاج يساعدك على إنجاز مشروعاتك ..
  9. اعتن بصحة نفسك , فهى أثمن وأغلى من الذهب وكن مقسطاً فى طعامك وشرابك وأكثر من الرياضة ..
  10. اعتن بشئون غيرك لإذا شئت أن يعنوا بأمورك , فإن أولئك الذين لا يريدون سوى أنفسهم يعز عليهم أن يجدوا العون فى أوقات الحاجة اليه …

 

معلومات الكتاب :

الأسم : حياتك من الفشل إلى النجاح

تأليف : سيد صديق عبد الفتاح

الناشر : الدار المصرية اللبنانية

الحجم : 3 ميجا

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top