0

سحر الكلمة

 

 

كيف يكون للكلمة سحر ؟ وكيف تؤثر الكلمة فى النفوس ؟ وكيف لكلمة واحدة أن تتسبب فى حرب أو أن تبهج إنسان أو ان تتعس أقوام ؟ ، يجيب هذا الكتاب على كل تلك التساؤلات موضحاً كيفية استخدام الكلمة للتعبير ، وكيفية وضعها فى موضعها الصحيح .

يمشى هذا الكتاب على النهج التربوى ، وتعليم الإنسان فن الخطابة وكيف أنه أسلوب حياة ، لأنه يعلمنا أهمية ما نتحدث به وتأثير كل كلمة ننطقها علينا وعلى غيرنا .

أبدع الكاتب فى تأليف هذا الكتاب ، فإنه كتاب ملىء بالاساليب التى تساعدنا على التكيف مع من حولنا ويكسبنا القدرة على فهم الآخرين واحتوائهم وان صدق القول نتمكن منهم فى مواقف مختلفة ، ونسطيع أن نؤثر عليهم بكلماتنا ونجعلهم يفعلون ما نريد وقت ما نريد برغبتهم .

 

 

مقدمة الكتاب :

أما قبل .. أحياناً ما نقابل فى حياتنا مواقف لا نستطيع أن نكون فيها على المستوى اللازم من اللباقة ، وربما يمر بنا موقف ما وبعد وقت قصير نعيد التفكير فيه ، ثم يقول الواحد منا لنفسه :

( ما كان يجب أن أقول ذلك )

( كان ينبغى أن أجيب بكذا )

( كلامى لم يحل المسألة ، بل زادها تعقيدا ) .

ويرجع هذا إلى عدة أسباب ، منها عدم التقدير الداخلى لقيمة المحادثة بشكل عام ، ومنها الافتقار لأساليب التفكير اللازمة لإقامة المحادثات الناجحة ، أو ربما بسبب القصور اللغوى وضعف القدرة على التعبير عما بداخلنا .

ويقدم لنا هذا الكتاب الأساليب الموثوق بها لاستخدام قدرات المحادثه فى المواقف المختلفة للسيطرة على سلوكيات الآخرين وتوجيهها فى جميع المجالات العملية والاجتماعية ، وتجعلنا نتمكن من جعل أى شخص يفعل ما نريد عندما نريد ، وبالشكل الذى نريده عن طيب خاطر .

كما يساعدنا هذا الكتاب فى اكتساب دعم واحترام الآخرين واكتساب الألسنة الناقدة فى صفنا والتغلب على معارضة الآخرين لأفكارنا ، كما يساعدنا على بدء المحادثة مع الغرباء بشكل سلس ومثمر .

كما سنتناول فى أحد فصول الكتاب فن الخطابة وكيفية تنميته ، كما سيساعدنا فى هذا الكتاب على إقامة صداقات جديدة وقوية بسرعة مدهشة من خلال استخدام نفس المحادثة .

بمجرد تعلم تلك الأساليب ـــ وهى بسيطة وسهلة التطبيق ـــ سنحقق لأنفسنا النفوذ السحرى على الجميع وسنكسب احترام ودعم وصداقة الآخرين من أجل تحقيق أهدافنا .

والله الموفق

المؤلف

فصول الكتاب :

الفصل الأول : الاستخدامات العامة للمحادثة

الفصل الثانى : محادثات العمل

معلومات الكتاب :

اسم الكتاب : سحر الكلمة

المؤلف : ابراهيم الفقى

الناشر : الثمرات للنشر والتوزيع

الحجم : 2.38 ميجا بايت

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top