0

دروس مبسطة فى الاقتصاد

هذا الكتاب هو أفضل مقدمة للمبتدئين في علم الاقتصاد، لأنه يتناول مبادئ النظرية الاقتصادية البحتة، فضلًا عن كيفية عمل الأسواق. يتمتع روبرت مورفي مؤلف الكتاب بعقلية صائبة وإلمام جيد بالموضوع، أكسباه براعة في مجال التدريس. الكتاب بعيد كل البعد عن الرتابة أو عدم الجدوى، حتى للقراء الذين هم على دراية بالموضوع؛ فكل صفحة من صفحاته تكشف النقاب عن أفكار جديدة ربما تكون قد طُرحت في كتب تمهيدية أخرى، لكن العرض المنطقي المتجانس الذي يتبناه مورفي يجعل كتابه مثيرًا للإعجاب ومتميزًا عن غيره. يمكن لأي قارئ الاستمتاع بقراءة الكتاب والاستفادة منه.

عن المؤلف

روبرت ميرفي عالم اقتصاد أمريكي ولد في ٢٣ مايو عام ١٩٧٦. ينتمي ميرفي إلى المدرسة النمساوية وهو أحد المعتقدين في فلسفة اللاسلطوية الرأسمالية. نال درجة البكالوريوس في الاقتصاد من «كلية هيلزديل» عام ١٩٩٨، ودرجة الدكتوراه في الاقتصاد من جامعة نيويورك عام ٢٠٠٣.

بعد نيل درجة الدكتوراه، عمل ميرفي أستاذًا مساعدًا زائرًا للاقتصاد في «كلية هيلزديل» بولاية ميشيجان الأمريكية، ثم توقف عن شغل هذا المنصب عام ٢٠٠٦ عندما انتقل إلى مدينة نيويورك. ومن عام ٢٠٠٦ وحتى مطلع عام ٢٠٠٧، عيِّن ميرفي محللًا بحثيًّا لدى شركة «لافر أسوشييتس» للاستشارات الاستثمارية والاقتصادية، ويشغل الآن منصب زميل أول لدراسات الأعمال والاقتصاد في أحد المعاهد البحثية.

 

دروس مبسطة في الاقتصاد

روبرت ميرفي

ترجمة رحاب صلاح الدين

مراجعة شيماء عبد الحكيم طه

تسوق اونلاين وتخفيضات هائلة


 أشترى كتابك وادفع عند الاستلام

إرسال تعليق

 
Top